أحدث الوصفاتالاطباق الرئيسية

فخذ خروف مشوي

44331877 1280812338728213 7779844300413851985 n

فخذ خروف مشوي في الفرن مع صلصه البصل اللذيذه 😍 Roasted Lamb thigh With Onion Gravy . @zainalkitchen .. المقادير … 👇👇 👇 والتفاصيل في الستوري هايلايت 👆👆👆 .. .
المقادير للفخذ :-
.
.
1. فخذ خروف طازج نيوزلندي ( ١.٥ كيلو )
2. بابريكا مدخنه ( ١ م ص )
3. ثوم بودره ( ١/٢ م ص )
4. ورق الزعتر طازج thyme ( ١ حزمه )
5. بطاطس مقطعه شرائح ( ٤ حبات )
6. بصل شرائح متوسطه ( ٤ حبات )
7. زيت الزيتون ( حسب الحاجه )
8. ملح البحر وفلفل أسود مجروش ( حسب الحاجه )

المقادير للصلصه :-
.
.
1. بصل أبيض شرائح ضعيفه ( ٢ كبير )
2. بصل بودره ( ١ م ص )
3. مرق اللحم ( ١/٢ مكعب )
4. ثوم مفروم ( ١ م ص )
5. كريمه طبخ ( ٥٠٠ لتر )
6. زبده غير مملحه ( ٥٠ جرام )
7. ماء ساخن ( ١ – ٢ كوب )
8. ملح و فلفل أسود ( حسب الحاجه )
.
.
الوصفه للفخذ :-
.
.
1. في البدايه نشعل الفرن السفلي على درجه حراره ١٧٥ مئويه ثم نجفف الفخذ من الرطوبه وذلك بالتحمر بشكل أفضل، نعمل شقوق بسيطه على سطح اللحم ثم نرش عليه الزيت ، البابريكا، الثوم، الفلفل الأسود , الملح ونفرك اللحم مع البهارات.
.
.
2. في صينيه الفرن نضع البطاطس، البصل ، الزيت ، فلفل الأسود والملح. بعد هذا نضع الشبك وثم نضع قطعه اللحم. نضع الصينيه في الفرن حوالي ساعه و ٤٥ دقيقه الى ساعتين وربع في الفرن ( يعتمد على حجم القطعه ) . يفضل استعمال مقياس الحراره لمعرفه مدى نضج اللحم . ( لاستواء اللحم بالكامل يجب أن يقرأ مقياس الحراره ٧١ درجه مئوين في اعمق قطعه للحم ). واذا نص استواء ٦٠ درجه مئويه . .
.
3. بعد نضج اللحم نضعه على جنب ونغلفه بورق الالمنيوم لمده ٢٠ دقيقه. ثم نقطعه الى شرائح ضعيفه مثل الفيديو. التفاصيل في الستوري هايلايت . .
.
الوصفه للصلصه :-
.
.
1. في مقلاه على نار بين الهادئه و المتوسطه نضيف الزبده ، ثم نضيف البصل ورشه ملح ونطبخ البصل الى أن يتكرمل حوالي نصف ساعه مع اضافه القليل من الماء اذا بدأ بالاتصاق في المقله. ثم نضيف الثوم قبل نضج البصل ، عند تحمر الثوم قليلآ نضيف بصل بودره، مرق اللحم و ١ كوب من الماء الساخن. نضع كل المقادير قي الخلاط ونخلطهم جيدآ . نرجع الصلصه في المقلاه و نخفف النار الى الهادئه ثم نضيف كريمه الطبخ ونطبخه حوالي ٥ دقائق ، في النهايه نضيف الملح.
.
.
2. نضيف الصلصه الساخنه فوق اللحم وتقدم أيضآ مع البطاط المهروس والخضراوات المشويه وبالعافيه عليكم 😍. .
.
#zainalkitchen #lamb #lambthigh #roast #roastedlamb #meat #goat #sheep #grilledlamb #lambdish #lambs #beef #cow #cattle #vegan #meatlover #nusret #cznburak #grilledlamb لحم

 


Yousif zainal يوسف زينل

Kingdom of Bahrain 🇧🇭 من مملكه البحرين 📧 For Inquiries : [email protected]
زر الذهاب إلى الأعلى