أحدث الوصفاتالاطباق الرئيسية

مسخن لحم فلسطيني

61259650 438035453654498 5125463529492348075 n

على أصولو ولا مش على أصولو يا أهل فلسطين 😍 🇵🇸 للعلم انه متعمد ما حمرت الخبز في الفرن لانه ما احب الخبز يكون مقرمش على جنب. وهل جربتو المسخن الفلسطيني على لحم من قبل ؟
مسخن لحم فلسطيني Lamb Mosakhan Palestine Cuisine .
المقادير :-
.
.
1. كتف أو ضلع خروف ( ٢ )
2. سماق ( حوالي ١/٢ – ١ كوب )
3. كزبرة مطحون ( ١/٢ م ص )
4. كمون مطحون ( ١/٢ م ص )
5. دارسين مطحون ( ١ م ص )
6. بصل أبيض شرائح ( ٣ كيلو )
7. زيت الزيتون ( ٧٠٠ مل )
8. هيل حب ( ٦ )
9. قرنفل ( ٦ )
10. ورق غار ( ٣ )
11. دارسين عود ( ٢ )
12. صنوبر مقلي ( ١/٢ كوب )
13. لوز مقلي ( ١/٢ كوب )
14. ماء ساخن ( ٥٠٠ مل )
15. خبز إيراني أو أفغاني ( ٥ – ٧ كبير )
16. فلفل أسود مطحون ( رشة )
17. ملح ( حسب الحاجة )
.
.
الوصفة :-
.
.
1. في البداية نعمل شقوش بسيطة على سطح الشحم، ثم نرش على اللحم كزبرة، كمون، سماق، دارسين مطحون، فلفل أسود، ملح ، رشة من زيت الزيتون فقط لترطيب اللحم ثم ندلك اللحم جيدآ لتوزيع البهارات.
.
.
2. في صينية كبيرة للفرن نرش الماء الى أن يغطي حوالي ٢ سم من قاع سطح صينية الفرن. نضع في صينية الفرن حب الهيل، ورق الغار، قرنفل و عود الدارسين . ثم نضع شبك فوق صينية الفرن .
.
.
3. نضع اللحم فوق الشبك ونغطي صينيه الفرن بإحكام بورق الألمنيوم، نشعل الفرن السفلي في الفرن على درجة حرارة ١٥٠ سيلسية ونطبخ اللحم الى أن ينضج ويصبح طريآ. من الممكن وضع درجة الحرارة ١٦٠ – ١٧٠ كحد أقصى ولكن أفضل بين ١٣٠ الى ١٥٠ سيلسية. .
.
4. عند نضج اللحم نخرجه من الفرن ونتخلص من ورق الالمنيوم ، نشعل الفرن العلوي للفرن على حرارة متوسطة ، نرجع اللحم الى الفرن على الرف الأعلى ( حوالي ٥ – ١٠ دقائق أو الى أن يتحمر وجه اللحم ) بعد تحمر اللحم نخرجه ونضعه على جنب.
.
.
5. في مقلاة نضيف زيت الزيتون ونسخنه على نار بين الهادئة والمتوسطة ، ثم نضيف البصل ونطبخه الى أن يذبل مع التحريك كل بضع دقائق . بعد ذبل البصل وتغير لونه نضيف كمية كبيرة من السماق ورشة ملح خفيفة. ( تأخذ هذه العملية حوالي نصف ساعة أو أكثر )
.
.
6. في صحن كبير للتقديم نضع الخبز، ثم نضع الزيت مع البصل، ثم عدة ملاعق من مرق اللحم، ثم رشة من الصنوبر ، اللوز و السماق ، ثم نضع الخبز للمرة الثانية وهكذا نعمل على طريقة الطبقات من الخبز ، البصل ، المرق، السماق، اللوز والصنوبر حوالي ٥ مرات. في النهاية نضع اللحم ونقدمه ساخنآ وبالعافية . .
#zainalkitchen #palestine #bahrain #saudi #food #foodporn #arabicdish #arabiccuisine

 


المصدر

Yousif zainal يوسف زينل

Kingdom of Bahrain 🇧🇭 من مملكه البحرين 📧 For Inquiries : [email protected]
زر الذهاب إلى الأعلى