أحدث الوصفاتالاطباق الشعبية

ماهيجه بلو مع الباجلة

53479733 791739911199820 1479157171055958882 n

ماهيجه بلو مع الباجلة 😍 حده مينون ، Lamb Shank With Broad Beans & Herbed Rice… مادري ليش هل جمن يوم كله خاطري في أكلات إيرانيه 😂 المقادير … 👇👇 التفاصيل في الهايلايت ستوري …
.
.
المقادير للحم :-
.
.
1. موزات لحم غنم ( ٤ قطع )
2. بصل مفروم ( ٢ كوب )
3. ثوم مفروم ( ٢ م ك )
4. طماط طازج مفروم ( ١/٢ كوب )
5. زعفران ( ١/٢ م ص )
6. كركم ( ١ و نصف م ص )
7. كمون مطحون ( ١ و نصف م ص )
8. ورق الغار ( ٣ )
9. ليمون مجفف ( ٣ )
10. زيت للقلي ( حسب الحاجه )
11. ملح و فلفل أسود ( حسب الحاجه )
.
.
المقادير للرز :-
.
.
1. رز بسمتي ( ٤ كوب )
2. زبده غير مملحه ( ٥٠ جرام )
3. فول أو باجله خضراء طازج مقشور ( ٢ كوب )
4. شبنت طازج مفروم ( ٣ حزمه )
5. مرق اللحم ( حسب حاجه الرز ، حوالي ٤ كوب )
6. ملح ( حسب الحاجه )
.
.
الوصفه للحم :-
.
.
1. في البدايه نجفف اللحم من الماء الزائد ثم نرش عليه الملح والزيت ، في قدر على نار عاليه نضيف القليل من الزيت الى أن يغطي سطح القدر ثم نضيف اللحم ونحمره من كل جنب بعد احمرار اللحم نضعه على جنب.
.
.
2. في نفس القدر على نار متوسطه اذا كان الزيت ناقص نضيف القليل من الزيت ، ثم نضيف البصل ونحمره ثم نضيف الثوم ونطبخه لمده دقيقتين، بعد هذا نضيف الطماط ، كركم ، كمون، ورق الغار ، الملح واللحم ونخلط المقادير لعده دقائق ، في النهايه نضيف الماء الى أن يغطي سطح اللحم . نغلق القدر ونطبخه على نار متوسطه الى أن ينضج اللحم. ( مده الطبخ يعتمد على قوه النار، حجم القطعه، عُمر اللحم والمقلاه المستعمله للطبخ ) . .
.
3. عند نضج اللحم نضعه على جنب، نصفي المرق وندعه على جنب ( من الممكن التخلص من الزيت الزائد في القدر على حسب رغبتكم ) . .
.
الوصفه للرز :-
.
.
1. في البدايه نغسل الرز وننقعه لمده ساعه الى ساعتين ، بعد قشر البازلاء نضيفه الى ماء مغلي حوالي ٣ دقائق ونضعه على جنب، و نصفي الرز من الماء.
.
.
2. في قدر كبير نذوب ٥٠ جرام من الزبده على نار هادئه ، ثم نضيف الرز ونقلبه الى أن تتغطى بالزبده الساخنه، ثم نضيف الفول المفيوح و الشبنت الطازج ونخلط المقادير بتأني لعدم كسر حبات الرز . ثم نضيف المرق الذي طبخنه فيه اللحم الى أن يغطي سطح الرز تقريبآ ( اضافه الملح الى المرق حسب الحاجه قبل اضافته الى الرز ) ، نرفع النار الى العاليه الى أن يتشرب الرز كافه المرق ونبقي القليل من المرق. نخفض النار الى الهادئه ونغطي رأس القدر بإحكام حوالي ٣٠ – ٤٥ دقيقه أو الى أن يلين الرز . ( من الممكن اضافه اللحم فوق الرز ليبقى ساخنآ ) . .
.
3. بعد نضج الرز نقدمه ساخنآ مع الزرشك اذا كنتم راغبين

 


Yousif zainal يوسف زينل

Kingdom of Bahrain 🇧🇭 من مملكه البحرين 📧 For Inquiries : [email protected]
زر الذهاب إلى الأعلى