أحدث الوصفاتالاطباق البحرية

قباقب مشويه على الفحم

49854167 607415689695816 8822323155998189612 n

🦀 قباقب مشويه على الفحم بتبهيرتي الخاصه😍 الطعم خيالي . Grilled Blue Crabs With My Special Spices … @zainalkitchen @zainalkitchen … المقادير … 👇👇👇 الوصفه بالتفصيل في الستوري هايلايت …
.
.
المقادير :-
.
.
1. قبقب نسائي أو مكنه ( ٣ كيلو )
2. طرخون مجفف tarragon ( ١ و نصف م ص )
3. بابريكا مدخن ( ١ و نصف م ك )
4. ثوم مهروس طازج ( ١ و نصف م ك )
5. بصل بودره ( ١ م ص )
6. ليمون معصور ( ١/٤ كوب )
7. فلفل الكايين ( ١ م ص )
8. فلفل أسود ( ١ م ك )
9. زيت زيتون ( ١ كوب )
10. ملح ( رشه على كل قبقب )
11. زبده غير مملحه ذائب ( ١٠٠ جرام )
12. كزبره طازجه مفروم ( ١/٤ كوب )
.
.
الوصفه :-
.
.
1. في البدايه يفضل أن تكون القباقب طازجه ويجب تنظيفه جيدآ من الخارج . نقطع القبقب من النصف من جهه البطن ( يفضل أن تكون السكينه ثقيله وحاده ) . بعد التقطيع يجب عدم غسل القبقب من الداخل . .
.
2. في اناء زجاجي نضيف الطرخون، البابريكا، ثوم المهروس، البصل، ليمون، فلفل الكايين، فلفل الأسود، زيت الزيتون ونخلط المقادير جيدآ و يفضل أن ندعه في الثلاجه لمده ساعه . .
.
3. في الشوايه نشعل الفحم الى أن يصبح جمرآ ، ننتظر قليلآ لكي تخف حراره الفحم وذلك لعدم حرق القبقب . نرش الملح على سطح المقطع للقبقب وثم نأخذ القليل من التتبيله ونمسحه بالفرشاه . ( من الممكن تخمير القبقب هنا ويفضل أن لا يزيد عن النصف ساعه ) .
.
.
4. نشوي القبقب من كل جهه الى أن ينضج حوالي ١٠ – ١٥ دقيقه ( يعتمد على حجم القبقب وحراره الفحم ) في اناء نخلط الزبده المذابه مع الكزبره ونمسح على لحم القبقب في منتصف وقت الشوي . .
.
5. من الممكن معرفه اذا كان القبقب قد نضج ( سوف تكون العصاره قليله من الداخل ، تحمر هيكل القبقب، تحمر البيض أو كبد القبقب ) . وبالعافيه عليكم تقدم ساخنه، الشيئ الوحيد الذي تحتاجونه عند وقت الأكل هو الأيادي نظيفه 😍
.
.

 

Yousif zainal يوسف زينل

Kingdom of Bahrain 🇧🇭 من مملكه البحرين 📧 For Inquiries : [email protected]
زر الذهاب إلى الأعلى