أحدث الوصفاتالاطباق الشعبية

خبز الرقاق الاماراتي

74519110 2529200557359097 8102402167301742539 n

على اصوله أو لا خبز الرقاق الاماراتي ؟؟؟ 😍 ، أحلى تحية لأهل الإمارات وكل عام وأنتو بخير 🇧🇭❤️🇦🇪 … @الفيديو من حساب @zainalkitchen .. المقادير 👇👇… الوصفة بالتفصيل في الهايلايت ستوري.. .

المقادير

  • طحين متعدد الاستعمال ( ٤ كوب )
  • ماء للشرب دافئ ( ٣ – ٤ كوب )
  • ملح بحر ناعم ( ١ م ك ) أو ( ٣ جرام )

الاضافات :-

  • جبنة سائلة أو مثلثات
  • بيض طازج
  • جبس عُمان أو الجبس اللي يعجبكم
  • مهياوة ( اختياري )

طريقة التحضير

1. في وعاء كبير نضيف الطحين والملح ونخلطهم جيدآ، ثم نضيف الماء كله في نفس الوقت وليس بالتدريج ( اضافة الماء مرة واحدة يخفف الكتل في الطحين ) .

2. بعد هذا نتم خلط العجين الى أن تصبح ( رخوة ) ، ثم ندعه يرتاح من عدة ساعات الى يوم كامل. ( يساعد على الحصول بقوام أفضل عند مسح العجين فوق التاوة ) .

3. في موقد نضع فوقه ( التاوة ) على نار بين الهادئة والمتوسطة، ويفضل أن تكون التاوة سميكة لكي تتوزع الحرارة في التاوة بشكل أفضل. اذا كان أول استعمال للتاوة يفضل رشه بالقليل من الزيت ونمسحه ونضعه يسخن قليلآ، نريد من التاوة أن تشكل طبقة غير لاصقة.

4. قبل مسح العجين من على التاوة نرش عليه قطرات من الماء، اذا كان الماء يتبخر بشكل سريع ، هنا نبدأ بمسح العجين بإستعمال اليد أو أي من معدات البناء أو بطاقة الشاحن القديم 😂🤷‍♂️. نتم مسحه بشكل سريع لكي لا تكون ثقيلة. .

5. بعد مسح العجين من على التاوة اذا كانت هناك كتل من الممكن قشره لكي تكون متساوية النضج والقرمشة. ثم نضيف البيض والجبن وجبس عمان ونوزعه بشكل متساوي. ونقدمه ساخنآ وبالعافية 😍 .

6. ملاحظة من الأخطاء التي من الممكن أن ترتكبها في عمل خبز الرقاق ، من الممكن أن تكون العجينة ثقيلة أو في بعض الاحيان التاوة تكون جديدة أو الحرارة غير كافية وهذا سوف يؤدي الى عدم إلتصاق العجينة على التاوة. وأيضآ نصيحة يفضل تجنب الطبخ في الخارج اذا كان هناك رياح . .
.
#regag #uae #dubai #abudhabi #sharjah #ajman #zainalkitchen #nationalday #globalvillage #الامارات #دبي #ابوظبي #عجمان #خبز #خبز_رقاق #خبز_رخال #رقاق #رخال

 

Yousif zainal يوسف زينل

Kingdom of Bahrain 🇧🇭 من مملكه البحرين 📧 For Inquiries : [email protected]
زر الذهاب إلى الأعلى