أحدث الوصفاتالاطباق الرئيسية

اطعمة تجلب السعادة

25015693 401563183596160 198473943441473536 n

❗هرمون السعادة ❗
(السيروتونين) أحد الناقلات العصبية وتلعب هذه المادة دورا مهما في تنظيم مزاج الأنسان والشعور بالسعادة،و الرضا عن النفس (لذا يسمى بهرمون السعادة)وقد لوحظ ان معظم المصابين بالإكتئات يمتلكون نسبة اقل من المستوى الطبيعي للسيروتونين مما أدى بالعلماء إلى اختراع جيل جديد من الأدوية التي تقوم برفع مستوى مادة السيرتونين في الدماغ ..
❗تناول بعض الأطعمة من شأنه أن يرفع مستوى السيروتونين ❗
1/ الشوكولاته الداكنة :(حيث تحتوي على نسبة كبيرة من الكاكاو )
تساعد في رفع مستويات هرمون السيروتونين المنظم لمزاج الإنسان، وتحتوي على مادة الكافيين التي تعتبر منشطا فعالا للجهاز العصبي وعاملا مهما يخلصه من التعب والإجهاد فيتولد على الفور إحساس بالراحة والهدوء والسعادة. ولكن يجب الحذر من الإكثار منها مما يؤدي إلى إدمانها فيفتقدها الجسم إذا حرم منها ويعاني من الإحساس بالإحباط والكآبة.
2/الأسماك وخاصة السلمون :
 نظراً لاحتوائها على الأوميجا3 وهو حمض أميني يلعب دوراً هاماً وحيوياً حيث يؤثر على السيروتونين في المخ والذي يحسن من وظائف المخ ويشعره بالإنتعاش واليقظة .
3/ الجـوز :
يحتوي على سيروتونين بنسبة 300 ميكروجرام/جرام ويحتوي على أحماض الأوميجا3 .
4/ البقوليات مثل فول الصويا :
حيث تمنح السعادة وتؤخر ظهور أعراض الشيخوخة نظراً لاحتوائها على البروتينات الكامله والأحماض الأمينية مثل التربتوفان وهو حمض أميني يدخل في بناء البروتينات الخاصة بهرمونات السعادة مثل السيروتونين والميلاتونين .
5/ الفلفل الحار والثوم:
ياتي الطعم اللاذع للفلفل الحار من مادة الكابسيسين وكرد فعل لهذه الجزيئات القابلة لإذابة الدهون في دمنا، ينتج مادة أندروفين التي تعمل على تهدئة  الاعصاب. أما بالنسبة إلى الثوم، فهو يحتوي كمية كبيرة من معدن الكروم، الذي يؤثر على هرمون سيروتونين .

 

ندى صالح | أفكارشو

﷽ Food Blogger Recipes creative كامل المحتوى من إعدادي وتصويري Snap: Afkarshow جدة📍 للإعلان Whats:+966551300601 رابط إضافتي على سنابشات👇🏻 cutt.us/RDYO0
زر الذهاب إلى الأعلى