أحدث الوصفاتالاطباق الرئيسية

أرز بالعدس على طريقتي

أرز بالعدس🧡
على طريقتي✨

*المقادير والطريقة:
-في القليل من زيت الزيتون، نحمس مكعبات من البصل، مع القليل من حبوب الخردل، وورق الكاري، وفلفل حار .. حتى تشقر.
-نضيف القليل من الثوم المهروس.
-نوازن الملح، ونضيف البهارات: كركم، كمون، بابريكا، كزبرة، فلفل أسود ونحمسها.
-نضيف ملعقة صلصة طماطم (ممكن تستبدلونها بمكعبات الطماطم+ ملعقة صغيرة قرع معروس🧡
*سرّ اللذاذة.
-نضيف عليها الرز والعدس الأصفر المغسول والمنقوع ..
(مقدار العدس نصف مقدار الأرز)
نقلبها بحنيّة سوا .. ونغمرها بالموية المغلية فوقها بسانتي ..
نتركها على نار عالية لما يرتفع الأرز.
نضيف عليه الحشو، عِبارة عن:
-بصل شرايح نحمسه في زيت زيتون لما يتحمّر، نضيف عليه مكعبات من فيليه الدجاج، ونقلبها على نار عالية، نبهرها بـ
كركم، كاري، بابريكا، كزبرة، فلفل أسود، وملح.
نضيف عليها مكعبات بطاطس مقلي+ حمّص مجروش مسلوق.
-نكتمّ الأرز ٢٠ دقيقة أو بحسب مقدار الأرز عندكم.
نقدمه مع رشة كزبرة.

صحّة وهنا🧡

“الإجابّة ما تأخرت إلاَ لِجودها، سمعتوا المثل اللي يقول:
“ما يبطي السيل الا من كبره”.. ثق بالله وخيرته وأن اللي جاييك كله عظيم ووافر وكافي لسعادتك”🤍

5/5 - (1 صوت واحد)

هند الفوزان

عضو هيئة تدريس بجامعة الملك سعود شيءٌ من فتّنة الوصفات للإعلان, واتس اب: 0534080220 🌿 برعاية "قصر الأواني"♥️ qasralawani.com/ar_SA
زر الذهاب إلى الأعلى